بسم الله
========
كثيرا منا رأينا هيدر فلاشى يحتوى على فراشات او
قطرات مياه او غيوم وضباب
وبالرغم من ان هذه الاشكال الفلاشيه
تكررت فى كثير من المواقع بشكل ملفت للنظر إلا ان كثير من الاخوان مازالوا
يطلبونها فى هيدر مواقعهم
=======
وعليه : فاليكم طريقة عمل
مثل هيدر الفراشات بكل سهوله بإذن الله
:
سنحتاج الى برنامج
سويش ماكس
ويكمن تحميله من
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بالكراك
حجم الملف 10 ميجا تقريبا
وسنحتاج الى ملف الفراشات مفتوح حتى
نستخدمه فى الهيدر
و
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ستجد عدد كبير جدا من الملفات المفتوحه للسويش كلها تصلح للتأثيرات
المشهوره و المتداوله مثل الفراشات و القلوب و الغيوم و الدموع و اللمعه
على النص و خلافه
حجم الملف 400 ك.ب تقريبا
=============
الى
الشرح:
بعد ان أنهيت تصميم واجهة الموقع على الفوتوشوب و الحمد لله
حانت لحظة تقطيع الواجهه بواسطة الفوتوشب
فقمت بتقطيع الواجهه
كيفما يتراءى لك
لكن هنا لدينا ملحوظه فى التقطيع:
إذا كنت فى
الهيدر تستخدم شكل منحنى عرضيا او طوليا كما بهذه الصوره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وإذا كنت مضطر فيمكنك القطع بعد المنحنى
يعنى من تحت المنحنى تقطع الهيدر بحيث لا تفصل صورة المنحنى وسط المنحنى
لماذا ؟
لأنه عندما نحول صورة الهيدر الى ملف فلاشى
ونركبها
بالتصميم
فسوف يظهر خطاً فاصلا يظهر ان هذا فلاش وهذه صوره
وسبب هذا الحد ان الصور الموجوده بالتصميم هى رسوميات نقطيه
bitmab
grphics
و الملف الفلاشى هو رسوميات متجه
vector graphics
بما يجعل درجات نفس اللون بنفس الكود تختلف و طريقة رسم المنحنيات تختلف
============
وطبعا هذا الامر لا نضعه بالاعتبار عندما نقطع بشكل
متماثل عرضيا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] =======================
الان إنتهينا من
كل ما يخص ما قبل العمل فى برنامج السويش
بعد ان قطعت التصميم
واصبحت عندك صوره واحده عريضه للهيدر
إعرف مقاسات هذه الصوره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كما يظهر بالصوره فإن المقاس وجدته 800*189
إذن إفتح السويش
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وخلى العمل مقاسه 800 * 189
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وخلى الاعدادات كما بالصوره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الان إسحب الصوره الى السويش
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الان حرك الصوره بالماوس حتى تجدها إنطبقت على
العمل و غطت على الخلفيه
لأننا إخترنا فى الاعدادات snap والتى تجعل
بمجرد تحريك الصوره
تذهب لحدود الصوره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الان إفتح اى من التأثيرات التى حملتها
ببداية الموضوع
ولنأخذ الفراشات كمثال
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وبالماوس الايمن نختار copy object على الفراشة
الزغنونه
او فى باقى الملفات على التأثير الذى يعجبنا بنفس الاسلوب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ونذهب الى الملف الذى فتحناه منذ قليل فى
السويش والذى وضعنا به صورة الهيدر
وفوق الصوره نختار paste object
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فنجد ان الفراشة ظهرت فوق الصوره
ويمكننا تحركيها ايضا إذا رغبنا بواسطة المؤشر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الان نريد نعطيها إنطباع انها تتحرك وتمرح
بالصوره يعنى ليست ثابته حتى يحس مشاهد التصميم انها فراشة حقيقيه يمكنها
ان تخرج من الشاشه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] نختار هذه الاداه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ونبدأ فى سحب الفراشه فى المسارات التى
نريدها تتحرك بها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]